المدير العام لصونادير يجتمع بمنتجي الخضروات في منطقة الضفة (الاتحاد الوطني لمهن البستنة - مجموعة إتقان )

جمعة, 05/03/2024 - 12:11

الحقيقة / نواكشوط / اجتمع المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) السيد حماده ولد ديدي ولد سيدأحمد صباح اليوم الخميس 02/05/2024 ، بقاعة الاجتماعات، بوفد من ممثلي كبار وصغار منتجي الخضروات في منطقة الضفة ممثلا في الاتحاد الوطني لمهن البستنة وممثلين عن مجموعة إتقان - آفطوط الساحلي الذي تضم عشرات الشركات الخصوصية الزراعية.

وتناول اللقاء بحث السبل الكفيلة لتسويق المنتوج الوطني من الخضروات في ظل المراجعة الجمركية الموسمية لاستيراد الخضروات طبقا لقانون المالية التي دخلت حيز التنفيذ قبل وقت قريب .

وفي بداية حديثه قدم السيد المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية(صونادير) السيد حمادة ولد ديدي ولد سيدأحمد باسم معالي وزير الزراعة ، وباسم قطاع الزراعة شكره الجزيل لكل من مجموعة إتقان - آفطوط الساحلي، والاتحاد الوطني لمهن البستنة على الجهود الجبارة التي يبذلانها من أجل تأمين السوق وتزويدها بمنتوج وطني عالي الجودة ، وبسعر منخفض،
مشيرا في الآن ذاته إلى اعتبارهما شريكا للحكومة في عملية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات الذي أصبح لازمة ومسألة سيادة وأمن قومي كما أكد على ذالك صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني في أكثر من مناسبة .
وأكد السيد المدير العام مضي الحكومة قدما في دعم مجموعة إتقان والاتحاد الوطني لمهن البستنة من أجل زيادة الإنتاج والعمل الدؤوب على تذليل الصعاب أمام تسويق المنتوج الوطني من الخضروات .

كما ثمن المتدخلون من مجموعة إتقان ، والاتحاد الوطني لمهن البستنة جهود الشركة المواكبة لمنتجي الخضروات في منطقة الضفة والتي مكنت من زيادة الإنتاج من الخضروات بشكل ملحوظ ، كما طالبوا بتدخل فوري من الحكومة لحماية المنتوج الوطني ، وتسهيل تسويقه في ظل الأوضاع الراهنة .

وتم خلال اللقاء تدارس كافة الإشكاليات التي تعوق عملية التسويق، واتفق الجانبان على وضع خطة مناسبة لتسويق المنتوج الوطني من الخضروات في ظل الوضعية الحالية للسوق .

جرى اللقاء بحضور عدد من أطر الشركة إضافة إلى نائب رئيس اتحادية البستنة السيد عبدالله بارو .
كما حضره من جانب مجموعة "إتقان - آفطوط الساحلي" السيد إشبيه ولد أعمر بجاه ، والسيد خطاري أحمدو جينك ، والسيد المصطفى ولد العباس ، والسيد عمر الفتح ولد سيدي عبدالقادر ، والسيد الشيخ آبه ، والسيد آمين آمين .