الحقيقة تنشر بيان اللجنة الوطنية لنساء حزب الإنصاف

خميس, 03/07/2024 - 23:40

الحقيقة / نواكشوط / نحتفل اليوم الثامن من مارس بعيد المراة كغيرنا من دول العالم وبهذه المناسبة انتهز الفرصة أصالة عن نفسي ونيابة عن زميلاتي في المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لنساء الانصاف بالتهنيئة لكل النساء بهذه المناسبة التى تمر علينا هذه السنة
ونحن نحتفل بذكرى ترشح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ويحق لنا أن نسترجع معا ماتحقق للنساء في ظل مأمورية كان الوفاء بالعهد ابرز سماتها وكانت المراة تحتل حيزا كبيرا من تعهدات فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .
لقد تميزت المأمورية الاولى بالكثير من الانجازات على المستوى السياسي والاجتماعى والاقتصادي فكانت المراة محور الاهتمام وهدفا للتمكين ومستفيدة أساسية من الاقلاع الاقتصادي الذي طال كل شرائح المجتمع ولأول مرة تعمم خدمة التكفل الصحي وايواء الأسر في مساكن من خلال مشروع حياة جديدة الذي تستفيد منه معيلات الأسر في غالبيته .
وبرامج تآزر والشيلة وغيرذلك من مشاريع انعكست على الحياة الاجتماعية للمواطنين وكانت المرأة ابرز المستفيدين منها كفتاة وام و معيلة ووالدة لشباب طالهم التشغيل .
وقد اشرف معالى الوزير الاول محمد ولد بلال ولد مسعود على تنفيذ هذه المشاريع وكان حزبنا حزب الإنصاف حاضرا بقوة من خلال بناء وتأطير جناح نساىي قوي شارك بكل فاعلية في الساحة السياسية فكان خزانا انتخابيا يحسب له حسابه .
ويتجدد الامل مع الذكرى الميمونة لترشح فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للاستعدادلمأمورية ثانية نخوضها بتوجهات رئيس حزبنا السيد ماء العينين ولد أييه الذي أشرك المراة في الفعل السياسي ورات نفسها من خلال مشاركتها في البعثات وانتدابها كممثل للنساء في مختلف نشاطات الحزب.
لقد كانت النساء ابرز مستفيد من برنامج فخامة رئيس الجمهورية والأكثر حضورا في تنفيذ تعهداته وهي اكبر داعم اعترافاً ووفاء بجميل صنعه .
فهنيئا لنساء حزب الإنصاف وهن يحتفلن بعيد المراة في ظرف دولي خاص جدا استطاع فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ان يقود البلاد فيه بكل حكمة ورزانة وهنيئا لنساء حزبنا وهن يتطلعن لغد مشرق مزدهر في ظل مأمورية ثانية سيحملن مشعلها لتكون رخاء وازدهارا واستكمالا لإنجازات عمت خيرا وبركة على الوطن .
عاشت موريتانيا
عاش حزب الإنصاف
عاشت اللجنة الوطنية للنساء

8 مارس 2024