الحقيقة /نواكشوط / عقد وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد المختار أحمد بوسيف، أمس الخميس 25 يونيو 2026، بقاعة الاجتماعات بالوزارة، اجتماعا موسعا مع ممثلي النقابات والاتحادات العاملة في مجال الصيد التقليدي، خُصص لتدارس واقع الصيد التقليدي والتحديات التي تواجهه، واستعراض المقترحات الكفيلة بالنهوض به.
واستمع الوزير، خلال الاجتماع، إلى مداخلات ممثلي المهنيين التي تناولت أبرز الإشكالات التي يعاني منها الصيادون التقليديون.
وفي رده على مداخلات الحضور ، أكد أن قطاع الصيد التقليدي يحظى بعناية خاصة من لدن الحكومة لما يوفره من فرص عمل كبيرة لعدد معتبر من المواطنين وما يمثله من رافعة هامة لتحسين الظروف المعيشية لشريحة واسعة منهم
وأكد ولد بوسيف أن الوزارة تعمل على تحسين أوضاع الصيادين التقليديين ومواكبتهم بكل الوسائل المتاحة، مشددا في الوقت نفسه على أهمية هذه اللقاءات المباشرة في بلورة مقاربة عملية تتيح إيجاد حلول سريعة وفعالة للمشاكل المطروحة.
وأوضح أن جميع الملاحظات والمقترحات المقدمة ستتم إحالتها إلى لجنة مختصة لدراستها ومعالجتها في أسرع الآجال، ضمن رؤية شاملة تهدف إلى وضع استراتيجية واضحة لمعالجة قضايا القطاع بشفافية، بما يضمن استدامة الثروة البحرية ويستجيب لتطلعات الفاعلين.