تحقيقات

أبرز النقاط التى أثارها الرئيس خلال مؤتمره الأخير (عدد كبيرة ملاحظة)

خميس, 03/23/2017 - 10:53

الحقيققة / انواكشوط / أثار الرئيس محمد ولد عبد العزيز العديد من النقاط والمواقف خلال مؤتمره الصحفى ليلة البارحة، وأعاد الجدل الدائر بشأن الدستور للواجهة، وكشف عن عمق الخلاف القائم مع الفرنسيين، وعرض بالمملكة المغربية فى أكثر من موقع، وحاول تعزيز العلاقة القائمة مع الجيش وأبرز الفاعلين فيه.

 

كشف عن أسماء إسلاميو موريتانيا.. زعماء المعارضة داخل البرلمان وخارجه

أربعاء, 03/22/2017 - 14:52

يتجه قادة المنتدى الوطنى للديمقراطية والوحدة المعارض إلى اختيار رئيس حزب "تواصل" محمد جميل ولد منصور لقيادة المنتدى فى وقت بالغ الأهمية بالنسبة للأحزاب السياسية، بينما يبدو الصراع محتدما بين القوى الأخرى من أجل الفوز بقيادة الجناح الإعلامي فى الوقت الراهن.

 

حاكم في الحوض يتمرد على قرارت الوالي تفاصيل

أربعاء, 03/22/2017 - 01:17

الحقيقة /  انواكشوط ذكرت مصدراعلامية  من مقاطعة الطينطان ان حاكم المقاطعة أمر حرسه باستجلاب مدرس بعثه والى الولاية لمدرسة قرية "المنى" التابعة لبلدية اعوينات الطل، ووفقا لنفس المصدر فإن سكان القرية أرهقهم الذهاب والإياب إلى مكتب الوالي من أجل الحصول على مدرس لمدرستهم، وبعد تلبية الطلب تفاجؤوا بأن حاكم المقاطعة يرفض ذالك ويقرر اس

مواطن موريتاني يفقد حياته على أيد وحدة من الشرطة الغامبية(صور+هوية)

ثلاثاء, 03/21/2017 - 14:59

توفي صباح اليوم الثلاثاء في منطقة “سركوندا” عاصمة البلاد الاقتصادية، والقريبة من العاصمة بانجول بعد ان اعتدت عليه الشرطة الغامبية متهمة إياه بشراء أغنام مسروقة من لصوص بالمدينة.

تغييرات مثيرة حول وثيقة الدستور تقدم بها مسعود للرئيس (تفا صيل )

ثلاثاء, 03/21/2017 - 14:51

الحقيقة / انواكشوط / ذكرت مصدر اعلامية أهم المقترحات التى تقدم بها رئيس التحالف الشعبي التقدمي الزعيم مسعود ولد بولخير حول إحداث تغييرات مثيرة على مسودة الدستور المرفوضة من الغرفة العليا للبرلمان، ووفقا لمصادر 28 نوفمبر فإن مسعود تقدم بعدة مقترحات يصر على ضرورة أخذها بعين الإعتبار إيجابا من أجل انجاح حملة التعديلات الدستورية الم

الحكومة تشن حملة تصفية الحسابات مع أكبر قبيلة في موريتانيا/ الأشخاص المستهدفين

سبت, 03/18/2017 - 15:49

الحقيقة – نواكشوط: علمت وكالة الحقيقة الإخبارية أن الحكومة الموريتانية تعمل هذه الأيام على تصفية الحسابات مع أكبر القبائل الموريتانية؛ من خلال إقصاء أطرها وتضييق مصالحها وإقصائها.

ترقب حذر فى الشمال موريتانيا والجيش يرسل أبرز قادته للحدود تفا صيل

أربعاء, 03/15/2017 - 01:45

الحقيقة/ انواكشوط/أرتفعت وتيرة الترقب بالمناطق الشمالية بعد عودة الملك المغربى محمد السادس من جولته الخارجية، واستمرار التوتر بمعبر الكركارات وفشل الوزير الأول المكلف عبد الإله بنكيران فى تجاوز أزمة تشكيل الحكومة، ورفض جبهة "البوليساريو" الخروج من المنطقة.

إجراءات أمنية جديد في محيط المستشفى العسكري في انواكشوط وإغلاق بابه أمام الزوار

ثلاثاء, 03/14/2017 - 01:33

الحقيقة/ انواكشوط/كثفت أجهزة الأمن تواجدها في محيط المستشفى العسكري بالعاصمة نواكشوط مساء اليوم الاثنين 13 مارس 2017، وأغلقت بابه أمام الزوار دون الكشف عن الأسباب.

ورجحت مصادر ـ زهرة شنقيط ـ إمكانية نقل السلطات للدبلوماسيين الغربيين الذين تعرضوا لحادث سير بالعاصمة الاقتصادية إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج.

أسرة تتهم ضابط سام من الدرك بانتزاع أراضها تفاصيل

ثلاثاء, 03/14/2017 - 01:27

الحقيقة/ انواكشوط /اتهم ملاك قطع أرضية في مدينة كيفه أحد الضباط في قطاع الدرك بانتزاع الأراضي التي تم إصدار حكم قضائي حولها ضمن تطورات النزاع الدائر بين الطرفين.

 

تفاصيل اعتقال سبعة موظفين بعد بيع قطعة أرضية تملكها الرئاسة الجمهورية

أحد, 03/12/2017 - 14:17

الحقيقة/انواكشوط/أوقفت الشرطة الموريتانية سبعة موظفين بعد اكتشاف تزوير لملكية قطعة أرضية كبيرة فى (تنويش ) شرق العاصمة نواكشوط .

 

وحسب مصادر فإن رجل أعمال باع لأحد أقاربه وهو رجل أعمال كذلك قطعة أرضية كبيرة فى المنطقة المذكور بسعر قارب ثلاثمائة مليون أوقية وأعطاه أوراقا رسمية لها .

 

الصفحات