تحقيقات

كواليس جديدة من أحدث مكالمة هاتفية بين ولد عبد العزيز ومكى صال

سبت, 01/21/2017 - 23:36

الحقيفة-أنواكشوط/ذكرت مصادر إعلامية إن الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز أبلغ نظيره السينغالى مكى صال مساء الخميس (19 يناير 2017) أن موريتانيا جاهزة لكل الخيارات إذا تضررت مصالحها فى غامبيا، وإنها لن تقبل بأي حال من الأحوال بمغامرة عسكرية غير محسوبة النتائج.

 

اسنيم تسقط. ديونها اللتي تطالب بها شركة النجاح

جمعة, 01/20/2017 - 00:20

الحقيقة-أنواكشوط/علمت. وكالة الحقيقةالأخبارية. من مصادر خاصة أن المدير العام للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم اسنيم امر. المدير. التجاري. للشركة بإسقاط. كافة ديونها. المستحقة. على. شركة. النجاج واضافت. مصادرنا. ان. المدير. العام. للشركة. برر قراره. بأن. سركة. النجاح. ستقوم. ببعض. الأعمال. الأخرى. لصالح. الشركة. مقابل.

قرار بتنصيب آدما بارو (المكان والجهات الحاضرة)

خميس, 01/19/2017 - 15:11

الحقيقة-أنواكشوط/تجري التحضيرات بالسنغال لتنظيم حفل تنصيب الرئيس الغامبي المنتخب آدما بارو ضمن حفل سينظم داخل مبنى السفارة الغامبية في داكار.

 

وسيؤدي بارو اليمين الدستورية تحت إشراف أحد القضاة الغامبيين.

 

وينظم الحفل بحضور رئيس تجمع CEDEAO وبمشاركة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة.

 

أنباء عن قرب "أنقلاب" وشيك في موريتانيا يتم التخطيط له

خميس, 01/19/2017 - 10:48

كشفت بعض المصادرعن التخطيط لـ"إنقلاب" في موريتانيا، تقدمت التحضيرات له من طرف بعض الجهات الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز. وقالت ذات المصادر، إن هذا "الإنقلاب" تقدمت التحضيرات له، حيث يتوقع تنفيذه في توقيت معين.

وزراء و جنرالات نافذون يستولون على ساحات عمومية في تفرغ زينة(تفاصيل)

أربعاء, 01/18/2017 - 15:55

الحقيفة-أنواطشوط/قالت صحيفة الأخبار إنفو الأسبوعية إنها حصلت على وثائق تثبت استيلاء مجموعة من النافذين على ساحتين عموميتين في تفرغ زينة، كانت إحداهما مخصصة لبناء مدرسة، والأخرى لبناء مستشفى، مؤكدة أن من بين منحت لهم هذه الساحات وزراء وقادة أركان ومستشارون في الرئاسة.

 

الحارس الشخصي للرئيس الموريتاني ينضم لفرق حراسة مراكز وكالة الوثائق المؤمنة في نواكشوط(صورة)

ثلاثاء, 01/17/2017 - 10:26

أفادت المصادر إعلامية بأن الحارس الشخصي للرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع، والذي عمل معه السنوات الأخيرة من حكمه، كأحد أقرب عناصر الحراسة له ولأسرته، يوجد اليوم ضمن فرق حراسة مراكز وكالة الوثائق المؤمنة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

محاولة انقلابية بالمغرب

ثلاثاء, 01/17/2017 - 08:57

الحقيقة-أنواكشوط/أطاح الملك المغربى محمد السادس رسميا بنتائج انتخابات السابع من أكتوبر، وأجبر حزب العدالة والتنمية "الحاكم" وحليفه حزب الإستقلال على التخلى عن قيادة البرلمان لصالح "لحبيب المالكى" ، حتى قبل تشكيل الحكومة المتعتثرة بفعل مطامع الشركاء وتدخل القصر عبر مستشاريه الرافضين فكرة التجديد لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

تفاصيل منح عقارات في نواذيبو لأسماء ابنة الرئيس عزيز و زوجها

اثنين, 01/16/2017 - 15:48

الحقيقة_أنواكشوط/تم منح عقارات بالغة القيمة في العاصمة الاقتصادية نواذيبو لاسماء ( كبرى بنات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و زوجة محمد ولد امصبوع) حيث تم منحها قطعتين تبلغ إحداهن ستة ءالاف متر مربع، تقع على الشارع البحري المعروف بـ Boulrvard Maritime و واجهتها المطلة على الشارع مركز تجاري فخم، خلفه مخازن تبريد حديثة عُهد

خفر السواحل يسريح عدد من عناصر ه في ظروف غامضة - أسماء

أحد, 01/15/2017 - 08:29

الحقيقة-أنواكشوط/ذكرت مصادر إعلامية أن خفر السواحل الموريتاني قام بتسريح 7 من عناصره دون الكشف عن الأسباب ؛ المجموعة المكتتبة حديثا والتي تم تسريحها مؤخرا حرمت سابقا من الحصول على مرتباتها وفقا لنفس المصدر والمعنيون هم:

 

العريف احمد ول الحاج

 

العريف بيراما محمد نيانك

 

تفاصيل فساد غير مسبوق في مركز لشركة الكهرباء الموريتانية

أحد, 01/15/2017 - 08:16

الحقيقة-أنواكسوط/كشفت مصادر مطلعة ظروف عملية تفتيش تمت في مركز الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك" بمقاطعة بوتلميت في ولاية اترارزة السنة المنصرمة.

الصفحات