مفوضة الأمن الغذائي تتفقد أشغال مخازن المفوضية في مدينتي كيفة والطيطان

اثنين, 02/12/2024 - 06:45

الحقيقة / نواكشوط / أدت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال في مخازن المفوضية قيد الإنشاء في مدينتي كيفة والطينطان.

وخلال هذه الزيارة، اطلعت معالي المفوضة على مستوى تقدم الأشغال في مخزني المفوضية في كيفة واللذين يتسعان لـ30 ألف طن، ومخزن المفوضية في مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي والذي يتسع لـ500 طن.

ووجهت معالي المفوضة الجهات المشرفة على تشييد هذه المخازن، بضرورة تسريع وتيرة الأشغال لإنجازها، مع التقيد الصارم بدفتر الالتزامات، والالتزام بأعلى معايير الجودة في الأشغال.

وتتقدم الأشغال في مخزني كيفة بنسبة إنجاز إجمالية وصلت ‎%‎80، فيما وصل مستوى تقدم الأشغال في إنجاز مخزن الطينطان نسبة ‎%‎70.

وتندرج هذه المخازن ضمن مشروع تعزيز قدرة التخزين لدى البلد، والذي يجري في إطاره تشييد شبكة مخازن جديدة للمفوضية، تصل طاقتها الاستيعابية مايناهز 135 ألف طن، من خلال تشييد 33 مخزنا جديدا تغطي جميعا الولايات، وهي شبكة المخازن التي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على تدشين مرحلتها الأولى في مدينة ألاگ شهر دجمبر الماضي، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ63 لعيد الاستقلال الوطني.