الحملة الشعبية لتمكين اللغة العربية تشيد بقرار مفوضية الأمن الغذائى

ثلاثاء, 01/30/2024 - 14:03

الحقيقة / نواكشوط / أشادت الحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير لغاتنا الوطنية. التعميم الصادر عن مفوضية الأمن الغذائي. الذي يطلب من جميع الإدارات والمصالح التابعة للمفوضية الالتزام بتحرير الوثائق والتقارير والمراسلات الإدارية باللغة العربية. مع إمكانية ترجمتها إلى اللغة الفرنسية لضرورة العمل، وعند الاقتضاء.

وطالبت الحملة من القطاعات الأخرى السير على نهج المفوضية
وفي ما يلي نص البيان:

بيان
طالعنا في الحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير لغاتنا الوطنية تعميما صادرا عن مفوضية الأمن الغذائي يحمل الرقم 02 بتاريخ 24 يناير 2024 يطلب من جميع الإدارات والمصالح التابعة للمفوضية الالتزام بتحرير الوثائق والتقارير والمراسلات الإدارية باللغة العربية، مع إمكانية ترجمتها إلى اللغة الفرنسية لضرورة العمل، وعند الاقتضاء.
إننا بمناسبة صدور هذا التعميم الأول من نوعه من طرف مفوضية الأمن الغذائي لنؤكد على ما يلي:
1- تثميننا لهذا التعميم الذي يطبق مقتضيات المادة السادسة من الدستور، والذي سيساهم – وبلا شك – في تقريب خدمات الإدارة من المواطن؛
2- دعوتنا لكل القطاعات والإدارات الحكومية إلى إصدار تعميمات مماثلة تفعيلا للمادة السادسة من الدستور، وتقريبا لخدمات الإدارة من المواطن؛
3 – تعهدنا بالقيام بما يلزم تشجيعا لمن أصدر هذا التعميم المهم، والذي نرجو له أن يكون بداية لإصدار سلسلة من التعميمات المماثلة في مختلف القطاعات والإدارات الحكومية.
نواكشوط بتاريخ 18 رجب 1445 الموافق 30 يناير 2024
الرئيس : صو آبو دمبا