هكذا اختار الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب افريقيا الاحتفاء بالعام الجديد

أربعاء, 01/03/2024 - 01:07

الحقيقة / نواكشوط / كان لبعض مدن جمهورية السنغال هذا العام موعد مختلف مع الاحتفاء بأعياد الميلاد عن ما كان يجري عليه الحال في السابق..وذلك بفضل وجود فضيلة الخليفة العام للطريقة القادرية بغرب افريقيا الشيخ سيدي الخير ولد الشيخ بوننه ولد الشيخ سعد بوه..
لقد اختار الخليفة العام الذي تزور مواكبه هذه الأيام كبريات مدن الجارة السنغال وسط احتفاء وترحيب به على المستوى الرسمي والشعبي أن تكون الاحتفالات بالمدائح النبوية هذا العام عبر حلقات الذكر والصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم..
لقد استهوت هذه المجالس والحلقات أعدادا غفيرة من الشعب السنغالي المسلم والذي هب إليها تقديرا واعجابا بما دعا له هذا الشريف حيدرة علما الذي يكنون له المودة والمحبة المخلصة لوجه الله لما يجدون في مجالسه من السكينةو الراحة والطمأنينة النفسية التي لم تعد متاحة لهم بفعل مشاغل الحياة وطغيان المادة..
فضيلة الشيخ الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب افريقيا الشيخ سيدي الخير. و هو يزور هذه المدن كانت رحلته رحلة جهاد ودعوة إلى الله فقد دخل إلى الإسلام على يديه الكريمتين اعداد كبيرة من الله عليها بالهداية إلى نور الحق وشمس الإسلام الساطعة..
إن الخليفة والشيخ سيدي الخير ولد الشيخ بوننه ليس مجرد شيخ بل رجل وهبه الله القبول في الأرض..
حفظ الله الخليفة العام للطريقة القادرية فضيلة الشيخ سيدي الخير ومتعه بالصحة والعافية حتى يكمل مشواره الطموح في إعادة الالق لهذه الطريقة لتقوم بدورها الديني الرائد ولتكون جسر اخوة ومحبة مع أشقائنا في السنغال..

محفوظ الجيلاني