وزير التهذيب يشرف على توقيع 3 اتفاقيات هامة

اثنين, 11/13/2023 - 19:32

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي بمباني المعهد العالي المهني لتعليم اللغات والترجمة بمدينة نواذيبو على حفل توقيع ثلاث اتفاقيات هامة.
وشملت الاتفاقية الأولى الموقعة بالشراكة بين والي الولاية وممثل خيرية "اسنيم" تقضي بتوفير 1500 قطعة من الزي المدرسي بالإضافة إلى توفير1700 كتاب مدرسي لصالح التلاميذ المنحدرين من الأوساط الأقل دخلا.
وتضمنت الاتفاقية الثانية الموقعة من قبل والي الولاية وممثلين عن اتحادية الصيد بمدينة نواذيبو يقضي بتوفير 10.000 قطعة من الزي المدرسي و17.000 كتاب مدرسي.
وشملت الاتفاقية الثالثة والموقعة من طرف الإدارة الجهوية للتعليم والمجلس الجهوي بالولاية تقديم بعض أساتذة السوابع، من شعبتي الرياضيات والعلوم الطبيعية، حصص تقوية لصالح تلاميذ هذه الفصول العلمية مقابل تعويض مادي لصالح الأساتذة مقدمي هذه الحصص.
وبعد توقيع الاتفاق عقد معالي الوزير اجتماعا بمختلف الطيف النقابي والتعليمي بالمدينة شكر خلاله التوقيع على هذه الاتفاقيات وحث الحضور على ضرورة مضاعفة الجهود وبذل كل الوسائل من أجل الرفع من مستوى نسب النجاح بالمدينة، متعهدا للمتميزين في أدائهم بالدعم المادي والمعنوي في نهاية السنة.

من جهتهم، استعرض ممثلو نقابات الأساتذة والمعلمين بعض المشاكل المطروحة والمطالب التي رد عليها الوزير بالتفصيل، مؤكدا أن الوزارة ستنظر في هذه المطالب حسب الوسائل المتاحة.

جرى توقيع الاتفاق بحضور والي نواذيبو السيد ماحي ولد حامد وحاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد أحمد أحويبيب ورؤساء المصالح الأمنية في الولاية.