الذوادي: تعليقات تسفاينتسيغر بشأن قطر مضللة

سبت, 12/19/2015 - 10:51

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022، حسن الذوادي -اليوم الجمعة- أن بلاده ترفض التعليقات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الألماني السابق لكرة القدم ثيو تسفاينتسيغر بشأن بلاده، واعتبرها "مضللة".

وقال الذوادي في بيان "نحن نرفض التعليقات التي أدلى بها ثيو تسفاينتسيغر باعتبارها مضلِّلة ولا تستند إلى معرفة مباشرة بالواقع في قطر".

وأضاف "لقد التقينا تسفاينتسيغر ودعوناه شخصيا للقدوم إلى قطر حتى يتمكن من استيعاب الجهود التي نبذلها لتحسين البيئة للعاملين في بلدنا. وخلافا لبعض الخبراء الألمان الذين زاروا قطر لتشكيل فكرة عن مواقع البناء التابعة لنا، فإنه لم يُكلف نفسه أبدا عناء السفر لزيارة دولة قطر".

وفيما يتعلق بحقوق العمال، أشار الذوادي إلى أن دولة قطر أدخلت تعديلات على النصوص التشريعية المتعلقة بالعمالة ونظام حماية الأجور والتشريعات المتصلة بإقامة العُمال، كما تعمل على بناء مرافق إقامة جديدة وذات جودة عالية لمئات الآلاف من العُمال.

وأردف قائلا إن هذه الخطوات ستستكمل من خلال المعايير المتينة المعنية بمسألة رعاية العمال، والتي أحدثتها والتزمت بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأوضح الذوادي بالقول "لم تُسجَّل أية حالة وفاة في مواقع البناء التابعة لنا، وسوف نسعى جاهدين لضمان استمرار الوضع على هذا المنوال. ذلك لأن صحة وسلامة الأشخاص العاملين في تشييد البنية التحتية لنهائيات كأس العالم تُعتبر مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لنا".

وكان تسفاينتسيغر قال في مقابلة نشرتها صحيفة "دي فيلت" اليوم، "من الأفضل أن تقوم الإدارة الجديدة للفيفا بسحب استضافة مونديال 2022 من قطر"، معاودا بذلك انتقاداته لدولة قطر.

وأضاف تسفاينتسيغر (70 عاما) -عضو اللجنة التنفيذية للفيفا سابقا- "كنت آمل في أن يقوم المنظمون ببعض التغييرات، لكنهم بكل بساطة لا يريدون ذلك. لا يمكن أن نستسلم لرؤية عدم تطبيق معاييرنا على قطر".

ومثل تسفاينتسيغر من قبل أمام القضاء بسبب ادعاءاته الحادة ضد دولة قطر.