بعد الإفراج عنه.. شخصيات رسمية وجماهيرية تزور رئيس جالية موريتانيا في مالي

أربعاء, 08/30/2023 - 18:35

الحقيقة / مالي /أدى وفد من السفارة الموريتانية في مالي زيارة لرجل الأعمال ورئيس الجالية الموريتانية ادوم ولد احبيب في منزله بعد الإفراج عنه.
كما شملت الزيارة عددا من رجال الأعمال ومجموعة من الجالية الموريتانية في مالي.
وقد عبرت الوفود عن تضامنها ولد احبيب عن وقوقها معه حتى يرفع الظلم عنه ويستعاد حقوقه.
بدوره عبر ولد احبيب عن شكره للسلطات الموريتانية وللشخصيات الاجتماعية والعلمية وللجالية الموريتانية في مالي على قوفهم معه وما بذلوه من جهود للافراج عنه.
ويشهد  لولد احبيب بحسن السيرة والاستقامة والبعد عن كل الشبهات.
وكان  ولد حبيب قد تعرض لاعتقال على خلفية عملية تحايل تعرض لها  رغم اعتقال المتهم وإقراره ببراءة ولد احبيب.

وأكدت الأدلة أن لا صلة لرئيس جالية موريتانيا في مالي بالتحويل المالي، سوى أنه تم عن طريق صرافة يملكها.
وقالت مصادر وكالة الحقيقة الإخبارية إن رئيس الجالية عندما بلغته الشكوى قام بمساعدة السلطات بإحضار المتهم الى بامكو وأقر بأن لا علاقة لرئيس الجالية بالموضوع».

وأضافت  أنه توجه إلى السلطات العليا بالبلد «لرفع الظلم عن رئيس جاليتنا المشهود له بحسن السيرة والاستقامة والبعد عن كل الشبهات».

ووفق نفس المصادر  فإن ولد احبيب  الذي يملك صرافة قام بتحويل المبلغ إلى نواكشوط بطلب من زبون موريتاني، إلا أن الأخير شكاه مواطنون ماليون واتهموه بالتحايل كما شكوا الصرافة إلى الشرطة.

ويضيف المصدر أن الماليين تعاملوا مع المواطن الموريتاني لتحويل هذا المبلغ إلى دبي لاستلامه بالدرهم الإماراتي، قبل أن يختفي ويغادر الأراضي المالية.

ووفق المصدر فإن ولد احبيب أكد للشرطة تحويل المبلغ إلى نواكشوط بناء على طلب الزبون وأن لديه الأدلة على ذلك، وأنه ساعد الشرطة المالية في استدراج زبونه ليتم اعتقاله في ساحل العاج ويجلب إلى باماكو حيث اعترف بالقضية.