راح ضحية عملية تحايل.. جالية موريتانيا في مالي تطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ولد احبيب

سبت, 08/12/2023 - 15:40

الحقيقة / مالي / طالبت الجالية الموريتانية في دولة مالي الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بالتدخل للإفراج عن رئيس مكتبها رجل الأعمال ادوم ولد حبيب الذي أحيل إلى السجن من طرف وكيل جمهورية على إثر تعرضه لعملية تحايل من زبون موريتاني.
وقالت مصادر في الجالية لوكالة الحقيقة الإخبارية، إن رجل الأعمال الذي يملك صرافة قام بتحويل مبلغ يصل إلى 150 مليون فرانك  إلى نواكشوط بطلب من زبون موريتاني، إلا أن الأخير شكاه مواطنون ماليون واتهموه بالتحايل كما شكوا الصرافة إلى الشرطة.
وأكدت المصادر  أن الماليين تعاملوا مع المواطن الموريتاني لتحويل هذا المبلغ إلى دبي لاستلامه بالدرهم الإماراتي، قبل أن يختفي ويغادر الأراضي المالية.

وحسب ذات المصادر  فإن ولد احبيب أكد للشرطة تحويل المبلغ إلى نواكشوط بناء على طلب الزبون وأن لديه الأدلة على ذلك، مؤكدا أنه ساعد الشرطة المالية في استدراج زبونه ليتم اعتقاله في ساحل العاج ويجلب إلى باماكو حيث اعترف بالقضية.
ويعتبر ولد احبيب من أبرز رجال الأعمال الموريتانيين في مالي، ومشهود له بالاستقامة والوروع، كما أن وكالته تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التحويلات المالية، وتلتزم بكافة الإجراءات القانونية التي تفرضها دولة مالي في هذا المجال.