الإعلان عن تعيين عبد الرحمان الناجي مديرا لقناة المغربية

أحد, 06/25/2023 - 00:08

الحقيقة / المغرب / عين فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عبد الرحمان الناجي، ابن زاكورة الحاصل على ماستر في الصحافة والاتصال من جامعة عبد المالك السعدي، مديرا لقناة المغربية.

وتميز المسار الدراسي للناجي، المزداد في 1983 بمحاميد الغزلان، بحصوله على الإجازة في اللسانيات باللغة الإنجليزية من جامعة القاضي عياض بمراكش، ودبلوم معد ومنتج في الإعلام والاتصال وآخر في إعلاميات التسيير، ثم شهادة التعليم العالي من جامعة كامبريدج المرموقة في إنجلترا، سنة 2006.

أما بالنسبة إلى مساره المهني، فقد عمل الناجي بمجلة Last Exit بعد تلقيه تكوينا في مركز اللغات الأمريكية في مراكش، ثم انتقل للعمل ضمن فريق الاخبار بالقناة الأولى بالرباط، وهو عضو في لجنة تحرير EBU (الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون) من 2015 إلى 2021. كما حصل المدبر الجديد لقناة المغربية على العديد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل منسق إخباري ASBU” و “أفضل منسق مع اتحاد البث الأوروبي” في عام 2017.

وحسب ما نشرته مجلة meer.com ، فقد بدأ الناجي العمل في SNRT عام 2007 كسكرتير تحرير للأخبار في القناة الأولى، ومنسق مسؤول عن تبادل الأخبار بين SNRT واتحاد إذاعات الدول العربية (ASBU) من جهة، والإذاعة الأوروبية (EBU) والاتحاد الأفريقي للبث من جهة أخرى.

وفي عام 2009/2010، خلال إقامته المهنية في جنيف، شغل الناجي منصب رئيس التحرير “مسؤول عن المساواة بين الجنسين والاستشارات الإخبارية” في مشروع يوروميد نيوز، كما كان مسؤولا عن كتابة وترجمة النصوص من الإنجليزية إلى العربية ومراجعتها.