وزير الزراعة يتسلم الدفعة الأولى من السيارات رباعية الدفع في إطار دعم الحكومة/ صور

جمعة, 06/23/2023 - 20:48

ااحقيقة / نواكشوط / تسلم وزير الزراعة السيد يحي ولد أحمد الوقف اليوم الجمعة بمباني المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في نواكشوط،الدفعة الاولى من السيارات العابرة للصحاري في إطار دعم الحكومة لجهود الارشاد والاحصاء الزراعيين وحماية النباتات.
وأكد في تصريح صحفي أن هذه الدفعة المؤلفة من 21 سيارة رباعية الدفع تشكل فرصة لدعم طواقم الارشاد الزراعي ،وفرتها الحكومة لقطاع الزراعة لتفعيل دورها في مجال تقريب خدمة الارشاد الزراعي من المزارعين على مختلف المفتشيات المحلية للوزارة في جميع مقاطعات الوطن..
وأضاف أن هذه السيارات ستدعم مديريتي حماية النباتات والاحصاء الزراعي بغية تقييم الانتاج كما تشكل خطوة كبيرة نحو تفعيل دور الارشاد الزراعي بعد ان عرف ركودا كبيرا خلال السنوات الماضية بسبب غياب وسائل كافية لتأدية هذه المهمة على أكمل وجه..
وقال ان هذه السيارات تدخل في إطار منهجية القطاع الرامية إلى اكتتباب 45 اطارا ومهندسا زراعيا لتكملة عملية الارشاد الزراعي.
ونبه الى أن الهدف من هذه الوسائل هو ان تتوفر كل مقاطعة على سيارة تمكن الوكلاء الزراعيين من التنقل ومواكبة عملية الارشاد الزراعي.
وجرى حفل تسلم السيارات بحضور الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد ألعربي والمديرة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة السيدة زينب محمد عبدي فليفل والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي السيد محمد الحسن ولد جعفر.