بنت محمد القظف منقذة الإنصاف في الانتخابات الأخيرة

خميس, 06/01/2023 - 18:26

الحقيقة / أنواكشوط / أظهرت الاستحقاقات الأخيرة العديد من الصراعات الاجتماعية والسياسية على مستوى الدوائر الانتخابية كان سببها خيارات حزب الإنصاف الحاكم لممثليه على مستوى لوائحه في النيابيات والبلديات وعلى مستوى الجهات، وقد أدت هذه الصراعات إلي وجود العديد من المغاضبين الذين ظهروا في أحزاب في الأغلبية ولم ينسجموا في الحزب.

ورغم أن الدكتورة والمحامية وهبة بنت شيخنا ولد محمد القظف المكلفة بمهمة في الوزارة الأولى، وافدة جديدة  على الحزب الحاكم من بوابة المعارضة الراديكالية، وكانت من القوى التي دعمت رئيس الجمهورية قبل دخولها في الحزب الحاكم، وقد تقدمت بعدة خيارات في ولاية الحوض الغربي في  أماكن تواجد أحلافها السياسية في هذه الولاية ، و لم ينصفها الحزب  إلا أن ذلك لم يزدها إلا إصرارا على الانسجام ودعم خيارات حزب الانصاف في جميع  أماكن تواجدها سياسيا.

ففي الحوض الغربي خاصة  كان حلف الذي تنتمي إليه بنت محمد القظف قد دفع  بعدة ترشيحات كان أبرزها المرشح أباه ولد محمد القظف الذي كان محل إجماع في الولاية لترشيحه لمنصب جهة الحوض الغربي، ورغم عدم ترشيحه فقد انسجمت بنت محمد القظف في حزب الانصاف ودعمت لوائحه بكل جدية وإخلاص وكان لها الدور البارز في ترشيح كفة لوائح الحزب المحلية والجهوية والنيابية والوطنية في هذه الولاية. كما أن الحزب الحاكم لم يعد ترشيح أي من العمد السابقين المحسوبين على حلفها السياسي في هذه الولاية مثل عمدة المبروك وأنصفني.

وفي مدينة أنواذيبو التي هي إحدى قلاعها السياسية، وسبق لحلفها السياسي في هذه الولاية أن كان ممثلا بعمدة مساعد ونائب، ورغم عدم تمثيل الحلف في الترشيحات الأخيرة لم يثنيها ذلك عن الانسجام ودعم جميع لوائح الحزب في هذه الولاية بصورة عامة، وذلك من خلال كتلتها السياسية النشطة هنالك. كما ساهمت في إنجاح لوائح حزب الإنصاف على مستوى ولاية تيرس زمور.

وفي ولايات أنواكشوط استطاعت السيدة وهبة بنت محمد القظف أن ترجح كفة لوائح الحزب في هذه الولايات، وكانت بصماتها جلية في هذه الولايات. لقد أثبتت بنت محمد القظف من خلال انسجامها ودعمها للوائح حزب الانصاف الذي تنتمي إليه قناعتها بهذا الحزب وببرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تتولى حكومة معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود تنفيذه، وهو ما يعطيها لقب المنقذة لحزب الانصاف الحاكم والمنسجمة فيه دون منازع.