الإعلان عن حلف جديد بلبراكنه بزعامة وزير محمد ولد اسويدات

سبت, 02/18/2023 - 21:57

الحقيقة / الاك / أعلن مساء اليوم السبت بالعاصمة ولاية لبراكنة ألاك عن تكتل سياسي يضم عديد التيارات السياسية المحلية، ويتزعمه وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات.

الحلف السياسي الذي يحمل اسم "معا من أجل الإنصاف" جاء الإعلان عنه قبل ساعة من انطلاق مهرجان حزب الإنصاف بمدينة ألاك، وذلك عبر مسيرة نظمها أنصاره جابت الشارع الرئيسي بالمدينة في طريقها إلى مقر انعقاد المهرجان، حمل المشاركون فيها شعارات تثمن إنجازات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وترحب برئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه في لبراكنه.

ويضم الحلف الجديد عديد التيارات من أبرزها تيار "أجماعه " الذي يقوده رجل الأعمال الشاب الشيخ باي ولد حبيب، وتيار "أوفياء " الذي يقوده الوزير السابق محمد عبد الله ولد أداعه، كما تشمل هذه التيارات ديجه بنت حبيب تيار أرملة السياسي البركني الراحل سيدامين ولد أحمد شلل.

ويعتبر هذا الحلف أول استقلال علني لأنصار ولد اسويدات بلبراكنه عن الأحلاف التقليدية بها، حيث كان ينظر إلى جماعة "يدا بيد" التي يتزعمها ولد اسويدات قبل توزيره كمكون من مكونات حلف البشائر، فيما تم النظر إليها بعد انسحابها من البشائر على أنها ربيبة حلف المسار.

نوافذ