*لأن الثور لا تمسكه إلا قطعة من جلده / سيدي علي بلعمش

سبت, 01/14/2023 - 15:04

1/2
الفيديو المرفق ، مُرافعة استثنائية التخلف و السخافة لرويبضة استثنائي الحمق و الجهل و الجبن ، لا تستحق التعليق في أي مما قال صُويحبها ، لكنها تستحق التحذير مما لم يقله في ما تسرب من حماقاته عن غير قصد.

يتكلم الرويبضة باسم "جمع" ، يُخفي حقيقته حين يُهدِّد و يُظهرها حين يتودد (في مد و جزر يفضح جبنه بما يدعو إلى الشفقة عليه)..

يتوعد الشعب و النظام بالثأر و الانتقام حين تأخذه عزة الجاهل بالنفس و بالانتصار أمام المحاكم (جهلا بالقانون)، حين يتذكر حاجة صاحبه إلى الإنكار أمام ما ارتكبت أياديه الآثمة من حماقات تشهق من هولها السماء ..

كان الرويبضة محمد ولد امربيه في هذا التسجيل الهزيل ، يمثل روح عزيز في جهله و جبنه و سوء أخلاقه و ضيق صدره و توتر تعابيره و ترنح منطقه و تأزم لهجته..

و لأنني كنت من بين من خصهم بتهديده و وعيده المباشر (على طريقته الجبانة) ، كان لا بد أن أذكره بوعيد الفرزدق : "فابشر بطول عمر يا مربع" ..

صحيح أنني مستاء حد تقطع شرايين القلب من سماح النظام و تعاميه عن مثل حديث هذا الرويبضة الأحمق (احتراما و اعتبارا لهيبة الدولة)، لكنني أتفهم أكثر تجاوزه و تجاهله (النظام)، لمن يعرف في قرارة نفسه أنه أصغر و أتفه من أن يخيف أي نملة..

لقد أشار الرويبضة في تسجيله إلى تحضير "جماعته" لعمل مسلح وصفه بالعاجل و الرهيب حين قال ما معناه "نطلب (منهم) فقط أن لا يتركوا أحدًا يهرب من الحدود البرية أما الجوية فنحن من سيقلقها بسيطرتنا على المطار".
و هو كلام يقع على حافر ما قاله عزيز في بثه المباشر بالحرف : "إذا سمح النظام بانتخابات نزيهة سينتهي و إذا لجأ إلى التزوير سينتهي" !!؟
و لأن عزيز لا يمكن أن يهدد النظام بثورة (لا يملك نُبلها و لا رجال تضحيتها و لا فكر إدارتها و لا نَفَس زعمائها) ، فلا يمكن أن يفهم من حديثه سوى أنه يحضر لعمل تخريبي أو مسلح (اغتيال أو قلب النظام بالقوة)..!!؟

الشجعان لا يهددون و رجال التاريخ لا يسرقون و كرام النفوس إذا وعدوا أوفوا بعهودهم ، فأرينا يا رويبضة أين أنتم منهم ، بعد سماع وعيدك المجلجل.

لقد تجاوز الرويبضة ولد عابدين الحدود في تحدي السلطة و الشعب الموريتاني حين أصبح هو من يحدد له من تحق له رئاسته ، ردا ضمنيا على قولي إن الدستور الموريتاني يلزم المترشح للرئاسة بأن يكون "مولودا موريتانيا" و هو ما لا ينطبق على اللص عزيز الذي زور أوراق انتمائه بادعائه أنه مولود في أگجوجت و هو مولود في دارو مستي و دخلَ المدرسة فيها بأوراقه السنغالية. و قولي إن الأرض الموريتانية الطاهرة لا تحتضن قبر أي أب أو جد له ، فعن ماذا ينبش الرويبضة غير سكين ذبح صويحبه؟

كل هذه أخطاء يا رويبضة ، ما زالت قابلة للتصحيح قد تعود على الكثيرين بما لا ينتظرونه من تقلبات هي من أقل حقوقنا !!

.