خلال زيارته لبعض المصالح الجهوية.. والي تكانت يحث على تقريب الخدمة العمومية من المواطن

أربعاء, 12/21/2022 - 14:00

الحقيقة /تكانت / أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود، صباح اليوم الأربعاء، جولة تفقد واطلاع لبعض المرافق الخدمية في مدينة تجكجة، شملت مندوبيتي التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، بالإضافة إلى الإدارة الجهوية للمعهد التربوي الوطني.

وخلال هذه الجولة، قدم القائمون على هذه المرافق شروحا وافية عن ظروف العمل بها وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطن، كما استعرضوا المعوقات والنواقص لوجستيا وبشريا.

وفي جميع هذه المحطات، دعا السيد الوالي الجميع على ضرورة الإلتزام بأوقات الدوام والتقيد بزي العمل وفتح الباب أمام المواطن وتقريب الخدمة منه باعتباره الهدف والغاية لأي تنمية.

بعد ذلك، عقد السيد الوالي اجتماعا بمباني المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أكد خلاله أن هذه الزيارات تأتي في إطار الحرص على تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في شقها المتعلق بضرورة تقريب الإدارة من المواطن وتوفير الخدمة له بشكل سلس.

وأضاف أن الزيارة لها بعدين أساسيين، أولهما الإطلاع ميدانيا على سير العمل في هذه المرافق ومدى استجابتها لتطلعات وهموم المواطن من خلال حل مشاكلهم.

والبعد الثاني الإطلاع على المعوقات الأساسية المطروحه لهذه المرافق بهدف حلها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

رافق الوالي، خلال هذه الزيارة، مستشاره المكلف بالشؤون الإقتصادية والتنمية المحلية السيد الحسين ولد أحبيبي، والحاكم المساعد بمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ، ورؤساء المصالح الأمنية، والعمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد إسلم ولد محمد أحمد ولد النني ورئيس المنتدى الجهوي للمجتمع المدني بولاية تكانت السيد سيدي محمد ولد محمد الحسن.