موريتانيا توقع اتفاقية تمويل مع وكالة التنمية الأمريكية

اثنين, 12/19/2022 - 20:26

الحقيقة / نواكشوط / وقع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان اليوم الاثنين بمقر الوزارة اتفاقية مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية سعادة السيدة
كيرشت، ومديرة الوكالة الامريكية للتنمية، لدعم قطاع الزراعة والعملية الانتخابية في بلادنا.

وتبلغ القيمة الاجمالية للاتفاقية 3.750.000 دولار (ثلاثة ملايين وسيع مائة وخمسون ألف دولار أمريكي).

ويهدف هذا التمويل إلى دعم تخفيف تأثير الفيضانات والجفاف اللذين عانت منهما بلادنا خلال السنوات الأخيرة مع التركيز على الحلول المبتكرة لتطوير الإنتاج الزراعي وضمان الأمن الغذائي بمبلغ 3.5 مليون دولار.

بينما سيخصص مبلغ 250 ألف دولار لدعم العملية الانتخابية واللجنة المستقلة للانتخابات في بلادنا.

وأشاد معالي الوزير في كلمة له بالمناسبة بمستوى التعاون القائم بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية، معبرا عن امتنان بلادنا لذلك، مشيرا إلى ما عبرت عنه مختلف الهيئات الأمريكية من و دعم كامل لبلادنا خلال الزيارة الأخيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لواشنطن. وقال الوزير إن الاتفاق الجديد يرفع سقف الدعم الامريكي لبلادنا إلى مبلغ 10.3 مليار أوقية قديمة أي ما يعادل 27.1 مليون دولار أمريكي.

من جهتها سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السيدة كيرشت، استعرضت مختلف أوجه الدعم الأمريكي المقدم لبلادنا والذي وصل الى مبلغ 24 مليون دولار إضافة إلى الاتفاقية الموقعة اليوم، مشيرة إلى أن هذه المساعدات تهدف إلى دعم التنمية في موريتانيا من خلال تمويل أنشطة تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

حفل التوقيع تم بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد يعقوب ولد أحمد عيشه وعدد من أطر القطاع.