مفوضة الأمن الغذائي..استقبالات شعبية ومهرجان واستعراض انجازات النظام

أربعاء, 08/24/2022 - 20:34

الحقيقه/ أنواكشوط / حظيت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري خلال تواجدها في ولاية الحوض الشرقي باستقبالات شعبية في عدة قرى وتجمعات قامت بزيارتها خلال عطلتها التي قضتها ما بين العمل الحكومي الميداني والسياسي.
ففي بداية هذه الزيارة قامت المفوضة بتقسيم مساعدات غذائية على عدة قرى وتجمعات على الشريط الحدودي تأثرت من الأمطار.
وقد حظيت المفوضة خلال هذه الزيارات باستقبالات شعبية من طرف القرى المزارة.
وخلال ترأسها للمهرجان السياسي الذي أقامه حلفها في جكني بمناسبة إنضمامات عمد ومنتخبون وأطر بالمقاطعة للحلف استعرضت المفوضة التوجه العام للنظام، والإنجازات التي حققها رغم الظرفية الخاصة التي تسلم فيها فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم من جائحة كوفيد والحرب الروسية الأكرانية.
وذكرت السيدة المفوضة الجماهير بما خص به سكان مقاطعة جكني رئيس الجمهورية من ثقة في الانتخابات الرئاسية الفارطة، من نتائج لم يسبق لها مثيل.
وثمنت بنت خطري المشاريع التنموية التي خص بها النظام الولاية من خلال إطلاق رئيس الجمهورية من مقاطعة تمبدغة لمشروع مؤسسة تعنى بالثروة الحيوانية ومشروع تمويل تنمية الولاية الذي أشرف عليه معالي الوزير الأول منتصف السنة الجارية.
وحثت المفوضة بنت محفوظ ولد خطري سكان المقاطعة على ضرورة تلبية نداء صاحب الفخامة بالتوجه نحو الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، معربة عن استعدادها التام لدعم جميع المبادرات الجماعية الهادفة إلي الزراعة.
نشير في الأخير إلي أن هذا المهرجان الذي نظمه حلف أهل خطري في المقاطعة شهد انضمام عمد بلديات أعوينات الزبل وبلدية بنعمان وأطر شبابية فاعلة في المقاطعة.