معهد ورش ينظم حفلا لاختتام سنته الدراسية وتخريج 100حافظ لكتاب الله (صور)

سبت, 07/16/2022 - 19:41

الحقيقة / نواكشوط / نظم معهد الإمام ورش لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية بموريتانيا، حفلا بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2021-2022، وذلك تحت شعار "الماهر في القرآن مع الكرام البررة".
وشاركت في فعاليات الاحتفالية المنظمة من طرف فرع قباء التابع لمعهد ورش في مقاطعة الميناء بالعاصمة نواكشوط بحضور شخصيات سياسية ودينية وجمهور غفير.
وقد تضنت فعاليات تكريم الحفاظ والحافظات، وطلاب المعهد المشاركين في المسابقات الوطنية الذين وصلت نسبة نجاحهم إلى 100%.
وأعلن المعهد عن تخريج 100 حافظ وحافظة، و23 مجاز ومجازة في كتاب الله عز وجل، حيث قسم الخرجين على النحو التالي :
- الحفاظ 70
- الحافظات 30
- الإجازة 23
وقال مدير فرع المعهد، محمد عبد المالك، إن تخرج الدفعة الجديدة من الحفاظ والحافظات لكتاب الله، " إنما هو ثمرة طيبة من ثمار عملكم الصالح ذلا للمال وتوجيها بالأفكار وفعا بالتجربة الناجحة خدمة لكتاب الله"
وتابع ولد عبد المالك، " نيابة عن أساتذة الفرع وساكنة الميناء لأتقدم بجزيل الشكر للخيرين الذين بذلوا أموالهم وأوقاتهم لتعليم أبناء المسلمين في هذه المقاطعة، وتوفير السكن والملبس لمن دعت الحاجة إلى توفيره له"، مضيفا " أننا لنعتز ونفتخر بهذه العمل المبارك وهو أعظم خدمة تقدم للإنسان أولا وهي التمسك بكتاب الله تعالى"، كما "أنه يلعب دورا هاما في توطيد أواصر الأخوة وترسيخ المحب بين أفراد الشعب".
وعبر رئيس الفرع، عن شكره لطواقم التدريس على التضحيات الجسيمة وعطائهم المتميز، كما عبر عن اعتزازه بالطلاب على جدهم ومثابرتهم بالإضافة إلى تهنئة الآباء والأمهات على نجاح أبنائهم وتحقق أحلامهم في حفظ كتاب الله عز وجل وتألقهم في علوم الشريعة.
وكانت مدير الفرع قد أشار في بداية كلمته إلى أن قباء هو فرع تابع لمعهد ورش صرح علمي تأسس 2015، وهو نعمة عظيمة حظيت بها المقاطعة المباركة مقاطعة الميناء ليكون شعاعا ونبراسا يضيء ومدرسة شرعية تربوية تسعى قدر جهدها لتوفير تعليم قرآني يحافظ على الروح الإسلامية.
وأشار إلى الفرع انطلق بثلاثة فصول تضم ثمانين طالبا وطالبة، ثم بعد اشتد الإقبال والضغط من الساكنة المصرة على إلحاق أبنائها بصفوف طلاب الفرع فتوسع الفرع شيئا فشيئا حتى أصبحت فصوله عشرة فصول تضم أربعة مائة وستين طالبا وطالبة، ووصل عدد الحفاظ فيه منذ تأسيسه إلى مائة وستين طالبا وطالبة، مضيفا " مبرزا قيام خرجيه بالإحياء الرمضاني من خلال إمام المصلين في صلاة التراويح.
ويعتبر معهد ورش الذي أصبحت منتشرة في عدد من المدن الموريتانية، مؤسسة عصرية تهدف إلى حفظ القرآن الكريم، وتعليم العلوم الشرعية.