تكريم أحد أبناء جكني الفائز بمركز الوصيف في مسابقة الأديب

أحد, 06/05/2022 - 00:51

الحقيقة/ أنواكشوط / كرمت مبادرة شباب جكني من أجل تشجيع الابداع مساء السبت 4/6/2022 بمقاطعة توجنين ابن المقاطعة السالك ولد المحفوظ ولد أعبيدي بمناسبة فوزه بالرتبة الثانية (وصيف) في مسابقة "الأديب" المنظمة من طرف قناة المدينة الفضائية وسط حضور معتبر.
و أكد أعضاء المبادرة، أن الهدف منها هو تشجيع الابداع في صفوفً أبناء المقاطعة، ومواكبة مسيرتهم العلمية والأدبية، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لجميع الحضور ، مثمنين تلبية الدكتور الحسن ولد محمد ولد عوان والأخت فاطمة بنت خطري الدعوة، التي وجهت لكل أبناء المقاطعة دون استثناء.
وفي مداخلته بالمناسبة أكد الدكتور ولد عوان دعمه لجهود شباب المبادرة الرامية إلى تشجيع الابداع، مقدما التهنئة لابن المقاطعة الفائز، داعيا الشباب إلى الجد والمثابرة في مجالات اهتمامهم.
من جانبها ثمنت فاطمة منت محفوظ ولد خطري هذه المبادرة، معتبرة أنها خطوة مهمة لاحياء تراث المقاطعة، وتشجيع المتميزين من أبنائها، مؤكدة أنها لم تتردد في تلبية الدعوة نتيجة أهداف أصحابها النبيلة، داعية الشباب إلى تحمل المسؤولية والعمل من أجل خدمة مقاطعتهم والوطن بشكل عام، خصوصا تضيف بنت خطري أن البلد يشهد انفتاحا كبيرا على الشباب بعد انتخاب رئيس الجمهورية، وعلى الشباب استغلال هذه الظرفية الحالية، لمضاعفة الجهود من أجل البناء والاعمار، مضيفة أنها منفتحة على الجميع ومستعدة لدعم كل مبادرة تهدف إلى الرفع من المستوى الثقافي والعلمي، وتشجيع الابداع.
وقد حضر التظاهرة رئيس رابطة أداباء الحوضين هوديا أحمد زيدان و الناقد الأديب الأستاذ محمد الأمين ولد أحمد دي، وجمع من الشعراء والمثقفين.