سفارة النيجر بقطر تصدر مجلة دبلوماسية

خميس, 01/13/2022 - 15:44

الحقيقة / نواكشوط / أصدرت السفارة النجيرية في قطر مجلة دبلوماسية لإبرز الثقافة النجيرية، والتعريف بها في المنطقة العربية.
وقال سفير النيجر في الدوحة في افتتاحية المجلة، إن العولمة اصبحت تلزم معظم البلدان بمراجعة ممارسات الدبلوماسية الكلاسكية من اعتماد نهج أكثر براغماتية يتمثل في توجيه الانشطة وجميع المبادرات نحو اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف، "لهذا لم تلقى النيجر على الهامش، وعليه فمنذ عودتي كسفير لجمهورية النيجر إلى قطر، وأنا حريص على تحسين وجودنا نوعيا في هذه البيئة الجيوستىراتجية، فقد شرعت في العمل من اجل المصلحة الحصرية للنيجر وشعبها وفقا لتوصيات اعلى السلطات الجمهورية السابعة مع فخامة السيد محمد بعزوم رئيس الجمهورية، قائد الدولة، إن ظهور مجلة دبلوماسية له أهمية كبرى بلاشك في نشر المعلومات حول البلد".

وتابع سعادة السفير،" هذا يدل على رغبتي الواضحة كاول سفير مقيم لجمهورية النيجر لدى قطر في تجاوز الرسائل التقليدية ذات الطبيعة السطحية البحتة".
واوضح معالي السفير إلى ان المجلة لن تقتصر على توفير معلومات عن الخدمات التي تقدمها السفارة والسماح  للأجانب الذين لا يعرفون النيجر بعد باكتشاف كل امكانيات وثروات البلاد من خلال تاريخها وثقافتها وجغرافيتها وطبيعتها الاقتصادية والاجتماعية وتراثها السياحي.
واضاف معالي السفير،" النيجر بلد من بلدان افريقيا جنوب الصحراء الكبرى ذات الثقافات الغنية والمتنوعة، ومن ثم  أهمية تعزيز هذه القيم البالغة الأهمية بالنسبة لنا وللعالم باسره أيضا".
واشار إلى ان المجلة ستناقش الدبلوماسية والثقافة والصحة والتعليم والجوانب الاجتماعية الأخرى.