أحد أبناء الحوض الشرقي : مستوى اهتمام حكومة محمد ولد بلال بتنمية الحوض الشرقي غير مسبوق

جمعة, 11/26/2021 - 10:24

الحقيقة / الحوض الشرقي / ثمن الاقتصادي والأستاذ الجامعي الدكتور خطاري ولد بيه الزيارة التي يقوم بها حاليا الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود لولاية الحوض الشرقي التي قال إنه سيطلق خلالها جملة من مشاريع التنمية الهامة، وسيشرف على انطلاقة طاولة مستديرة تهدف إلى جلب التمويلات للمشاريع التنموية فى هذه الولاية، التي تعد من أكبر ولايات الوطن من حيث حجم السكان وأكثرها هشاشة وعرضة الجفاف .
واضاف الدكتور ولد بيه أن الوزير الأول عبر بهذه الزيارة عن درجة عالية من الإهتمام بهذه الولاية لم يسبقه له أي من الوزراء الأول السابقين.
وهذ نص التدوينة

معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال يطلق من ولاية الحوض الشرقي جملة من مشاريع التنمية في عدة مجالات، من اهمها المياه والطرق والتوزيعات المجانية لصالح سكان الولاية وكافة القرى الواقعة على الشريط الحدوي بين موريتانيا ومالي.
وسيشرف في نهاية هذه الزيارة على افتتاح طاولة مستديرة مخصصة لتنمية الولاية بمشاركة واسعة من شركائنا في التنمية ينتظر منها الحصول على تمويلات معتبرة لصالح مشاريع مختلفة ستعود بالفائدة على ساكنة الولاية التي تعد احدى أكبر الولايات من حيث حجم السكان وأكثرها هشاشة وعرضة للصدمات الاقتصادية بفعل الطابع الرعوي والزراعي لها خاصة في الأعوام التي تقل فيها التساقطات المطرية إضافة ألى التحديات الأمنية.
وقد ثمن سكان الولاية هذه المشاريع وعبرو عن تشكراتهم لمعالي الوزير الأول وعلى الاهتمام الغير مسبوق الذي خص به هذه الولاية، كما حملوه كامل امتنانهم وعرفانهم بالجميل لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.