الوزير السابق يعلق على وثيقة الترخيص لسفن الصيد بموريتانيا

اثنين, 08/23/2021 - 10:43

اخبرني أعضاء بارزون من الاتحادية الوطنية للصيد ان بعض مراكز القوى تسعى الى تعميم خبرية مفخخة حول تسخير وزير الصيد كل المصائد البحرية لافراد من عائلة رئيس الجمهورية وبالتحديد : اسلمو وحدامين اولاد الشيخ محمد احمد... واستظهروا بقرار الوزير المرفق طيه.

بعد التحقق ظهر لي بشكل لا يقبل الشك ان هذه المعلومة غير حقيقية. ما حصل هو : ان اتحادية الصيد الوطني وخصوصا الفرع الجنوبي لهذه النقابة الذي يغطي مصائد المنطقة الجنوبية ومصانعها اشتكى وبقوة لرئيس الدولة من مزاحمة السفن الاجنبية بعيد اتفاق موريتانيا والاتحاد الاوروبي.

وادت تلكم المباحثات الى اجراء استثنائي يسمح لهذه النقابة باستخفار سفينة وضعت عليها شروط شديدة قبل السماح لها بالصيد في المنطقة الاستثنائية بغية حل الازمة محل التباحث. توجد في نواكشوط 40 وحدة صناعية متوقفة تغذي السوق المحلي وتصدر بعض العينات القليلة. نحن امام سفينة واحدة لرفد 40 وحدة صناعية..

فأين المشكل ؟

القائمة المرفقة تحمل اسماء الشركات وملاكها وليس فيها اي احد من عائلة الرئيس. تذكروا ان هذه اول مرة تمنح فيها رخصة صيد لنقابة او جمعية نقابية.

ليست عندي اي مشاعر ودية اوتشابك مصالح مع اي شخص ممن في القائمة..ولارغبة عندي في اشانة سمعة اي شخص ..

ليعلم من بمقدوره دحض ما كتبت انني مستعد لاجراء اي تصحيح في هذا المنشور اذا ثبت لي فيه وجود اي غلط. فليتقدم بحجج مقنعة ...والله الوكيل.

في الختام هدفي الوحيد من نشر هذا الخبر هو خشيتي من الغاء الرخصة التي تعتمد عليها عشرات الوحدات الانتاجية الموريتانية حسب اعضاء النقابة سالفة الذكر.

لا اكثر..ولا اقل..

محمد ولد أمين