فخامة رئيس الجمهورية التعليم أولا ... بقلم الدكتور محمد الأمين ولد شريف أحمد

أحد, 08/22/2021 - 15:04

الجميع يدرك ما وصل إليه تعليمنا من تردي، وما نسبة النجاح الأخيرة المتدنية في امتحانات الحصول على شهادة الباكلوريا، إلا إنعكاس لواقع التعليم.
و مجمعون أن هذا الوضع المنذر بالخطر، ما هو الا بسبب تراكم سياسات تعليمية فاشلة، أهمل فيها المدرس، و ترك لظروف معيشة صعبة، لا يمكن أن يكفيه راتبه لمواجهتها. و مناهج تربوية قاصرة، التبعية و النظري، هما طابعها الأبرز.
واقع قاتم، لكن الأمل قادم، و الخطوات الأخيرة المطبقة من طرف الوزارة المعنية، والصرامة في التنفيذ و ما الرقابة الحازمة، و التصحيح المدقق إلا برهان على ما أقول. وزاد الأمل
بتدونة فخامة رئيس الجمهورية، التي كانت في الموعد و تنم عن إطلاع فخامته على واقع التعليم في البلاد. تعهده بأن الجهود ستتضاعف لتزيد من فرص تلافي السقوط في الهاوية السحيقة.
إن أولى الخطوات حسب اصحاب الاختصاص تتمثل في مراجعة مستويات المدرسين من خلال التكوينات المستمرة و العمل على اخراج من هم دون المستوى المطلوب من الميدان
وقبل كل ذلك يجب التفكير مليا في حسم لغة التدريس
نعرف تماما أن رئيس الجمهورية يعي بأن لا إستقلال ولا تنمية و لا تقدم إلا بإمتلاك ناصية العلم، ومتأكدون من إطلاعه على التجارب الناجحة للبلدان التي إستثمرت في الانسان و ما حققت من تقدم و إزدهار.
فخامة رئيس الجمهورية أملنا كبير فيكم و التعليم أولى الأولويات.......
فخامة رئيس الجمهورية التعليم أولا....

د محمد الأمين شريف أحمد .