توشيح سفير موريتانيا في النيجر بمناسبة انتهاء مهامه

خميس, 05/20/2021 - 14:13

الحقيقة/ نواكشوط/ وشح الوزير المنتدب لدى وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلف بالاندماج الافريقي السيد يوسف محمد المخطار يوم الأربعاء الموافق 19/05/2021، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بجمهورية النيجر السيد محمد يحي التيس، بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق النيجيري بمناسبة انتهاء مهامه، وقد عبر الوزير المنتدب في كلمته بهذه المناسبة عن اشادته باحترافية ومهنية السفير الموريتاني وعبر على ان هذا الحفل يشهد على تقدير السلطات العليا في النيجر للعمل الرائع الذي قام به سعادة السفير في الفترة التي قضاها في النيجر،كما أشار الى ان الدبلوماسي الموريتاني اظهر خلال اقامته في النيجر"شخصية متواضعة ومهذبة"و"تواجد دائم". سعادة السفير في كلمته بهذه المناسبة أشار الى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الصديقين والعضوين في مجموعة دول الساحل الخمس، معربا عن شكره لما حظي به طيلة فترة اقامته بالنيجر من كرم وحسن ضيافة وتقدير. وقد أقيم هذا الحفل في مباني وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والنيجيريين في الخارج و بحضور السلك الدبلوماسي المعتمد وأطر وزارة الخارجية والموظفين الدبلوماسيين في السفارة الموريتانية.
كما أقامت الجالية الموريتانية حقل تكريم لسعادة السفير يوم الاثنين الموافق 17/05/2021 بفندق راديسون بلو في نيامي، حضره بعض السفراء المعتمدين بالنيجر، قدمت فيه هدية رمزية باسم الجالية الموريتانية لسعادة السفير، قدمها رئيس الجالية السيد آبو مودي بابايل.
وفي نفس الإطار اقامت المجموعة الافريقية حفل عشاء يوم الأربعاء مساء، على شرف سعادة السفير محمد يحي التيس في فندق برافيا، وقد سلمت لسعادة السفير في نهاية الحفل هدية رمزية باسم المجموعة الافريقية.