شاحنة تسقط على طريق نواكشوط نواذيبو.. وتغلق الطريق

أحد, 03/14/2021 - 09:49

الحقيقة / نواكشوط / أدى حادث سير مروري لشاحنة كبيرة على طريق انواذيبو قرب موقع استراحة بوعماتو على طريق نواكشوط نواذيبو، أمس السبت، إلى سقوط شاحنة أغلقت الطريق عند الموقع المذكور بسبب وضعية سقوط الشاحنة ووعورة المنطقة.

وأكدت مؤسسة أشغال صيانة الطرق، في بيان صحفي بالمناسبة، أنه وبعد وقوع الحادث بقليل، "قامت فرق مؤسسة أشغال صيانة الطرق(ETER ) المتواجدة على المحور الطرقي ( من خلال تواجد فرقتين فنيتين مدعومتين بالآليات على الطريق؛ واحدة متمركزة في الشامي ، والثانية متمركزة في بولنوار) ، بعمليات أشغال من أجل فتح ممر مؤقت للسيارات والشاحنات وتسيير الحركة في انتظار الآلية الثقيلة الضرورية التي تستدعيها الوضعية الخاصة لسحب الشاحنة .

وفور وصول الآلية الثقيلة موقع الحادث الليلة البارحة تدخلت وقامت بسحب الشاحنة الكبيرة من الموقع وتم فتح الطريق وعادت الحركة الطبيعية للمحور الطرقي الحيوي.".

وأوضح البيان مؤسسة أشغال صيانة الطرق (ETER ) كانت قد" أزاحت 404.269 متر مكعب من الرمال والأتربة عن المقاطع الطرقية الوطنية ؛ خلال شهري يناير وفبراير؛ وتدخلت الفرق الفنية في نفس الفترة لإزاحة 7 شاحنات سقطت على الطرق الوطنية ؛ أربعة منها على طريق انواكشوط بوتلميت(عند الكلميترات 136 و 149 وزمزم ..)؛ و إثنتان على طريق انواكشوط انواذيبو عند الكلميترات 100 و320كلم ، وواحدة في القايرة بولاية العصابة"، مشيرا إلى أن فرق المؤسسة "عالجت 2586 متر مربع من الحفر على الطرق الوطنية في الفترة ذاتها".

وتعمل مؤسسة أشغال الصيانة الطرقية بالتنسيق مع وزارة التجهيز والنقل على جرد الأضرار والعراقيل على مختلف الطرق الوطنية بغية التدخلات السريعة للمعالجة وضمان انسيابية وأمن حركة المواطنين والبضائع على جميع المحاور الطرقية.