اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين يطلق حملة مؤازرة للشاعر محمد المامي محمد حامد

سبت, 02/06/2021 - 22:59

الحقيقة / نواكشوط / أعلن اليوم في مقر اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين انطلاق الحملة الوطنية لدعم ممثل موريتانيا في مسابقة "أمير الشعراء" الشاعر "محمد المامي محمد حامد"، وذلك في اجتماع عقدته اللجنة الوطنية المكلفة بمؤازرة الشاعر ودعمه إعلاميا ومسايرة مراحل المسابقة وأدوارها.
وقد تحدث في بداية الاجتماع الأمين العام لاتحاد الأدباء الشاعر أحمد ولد الوالد، الذي أكد أن هيأته دأبت على تصدر الحملات للشعراء المشاركين في هذه المسابقة منذ نسختها الأولى، وأن الجهد الوطني الذي قامت به بالتعاون مع الفاعلين الثقافيين مكن الشعراء من الوصول لمراكز متقدمة في ترتيب المتسابقين، كما أكد أهمية خلق آليات فعالة للتغلب على صعوبات التصويت هذه السنة، مبرزا القيمة الثقافية والأدبية والإعلامية التي تكمن في تصدر هذه المسابقة وتمثيل البلاد في نهائياتها.
ومن جهته أعلن نائب رئيس اللجنة ورئيس المجلس الأعلى في الاتحاد الأستاذ محمد الأمين ولد النن عن توزيع اللجنة الوطنية إلى لجان فرعية يعهد لكل منها القيام بالعمل في مجال تخصصها، مطالبا اللجان المشكلة بالإسراع في التواصل والتنسيق سبيلا إلى البدء الفوري في التعبئة والمؤازرة.

وقد تحدث عدة مشاركين في الاجتماع من بينهم المرشح السابق للمسابقة الشاعر جاكتي سك الذي شرح آلية التصويت التي تختلف هذه الدورة تماما عما كان يحدث في الدورات السابقة.
وفي الختام أعلنت اللجنة تنظيم نشاطها الأول يوم الثلاثاء 9 فبراير الجاري(بفندق "سانست" المقابل لقصر المؤتمرات القديم) الساعة الخامسة مساء، تزامنا مع بث الحلقة الثانية من البرنامج، التي يلقي فيها الشاعر محمد المامي محمد حامد مشاركته الأولى في النهائيات.