ولد شيخنا محمد تقي الله يشيد بتطبيع العلاقات بين فرقاء المشهد

ثلاثاء, 08/11/2020 - 16:40

الحقيقة / أنواكشوط / أشاد الأمين لحزب الوحدة والتنمية، والنائب البرلماني السابق، الشيخ بوي ولد شيخنا محمد تقي الله، بما تحقق خلال السنة الأولى من حكم رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

واعتبر ولد شيخنا ، أن اصلاحات جوهرية ميزت السنة الأولى من مأمورية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مبرزا أن تلك الإصلاحات طالت العديد من المجالات على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والدبلوماسي والأخلاقي.

وأكد ولد شيخنا محمد تقي الله في مقابلة صحفية، أن السنة الأولى من حكم غزواني شهدت المناخ السياسي في موريتانيا وتطبيع العلاقة بين ومختلف مكونات الطيف السياسي في البلد، موضحا أن هذا التوجه أعاد الثقة بين الفرقاء السياسيين وأفرز العديد من المعطيات السياسية الإيجابية.

وأضاف انه على الصعيد الاجتماعي شهدت تخفيف الرسوم الجمركية وخفض أسعار أهم المواد الاستهلاكية الأساسية التي باتت في متناول كافة الموريتانيين، وذلك في ظل الانعكاسات والتأثيرات الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا.

كما أشاد بالاجراءات العاجلة التي بادر رئيس الجمهورية باطلاقها فور الإعلان عن ظهور الفيروس، بما في ذلك إن شاء صندوق وطني للتضامن الاجتماعي، واستحداث برنامج وطني صحي لمواجهة "كورونا".

و أشار ولد شيخنا محمد تقي الله، إلى النجاح الدبلوماسي الذي حققته البلاد خلال هذه الفترة وتمثل في احتضان موريتانيا لأعمال قمتي مجموعة دول الساحل والتحالف من أجل الساحل .