ألاك: أوامر عليا بتوقيف بناء مقر صيدلية توفرت على الشروط المحددة من وزارة الصحة (تفاصيل)

أربعاء, 06/24/2020 - 22:29

الحقيقة / الاك / أبلغت الإدارة الجهوية للصحة بولاية لبراكنة مالك صيدلية البرء بألاكـ بضرورة توقيف الأشغال في مقر الصيدلية الجديد قرب جامع العتيق بحي لبرته، وذلك بعد تلقيها أوامر عليا بذلك.

وقالت المصادر التي نقلت الخبر لوكالة الحقيقة الإخبارية، إن الإدارة الجهوية للصحة كانت قد أكدت لمالك الصيدلية قبل ثلاثة أسابيع أن المساحة التي قرر بناء مقر الصيدلية فيها تتوفر على الشروط المحددة وهي مسافة 200 متر من مركز الاستطباب الوطني، و قد أطلع المدير الجهوي شخصيا على توفر الصيدلية على المسافة المطلوبة، كما قامت إدارة المستوصف - أيضا - بالتأكد من التزام مالك الصيدلية بالمسافة.

وأكدت المصادر ان الأشغال في مقر الصيدلية أشرفت على نهايتها، قبل أن تتصل اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020 الإدارة الجهوية بمالك الصيدلية وتبلغه بضرورة إيقاف الأشغال في الصيدلية، وعزت ذلك إلى أوامر عليا تلقتها.

وفي نفس السياق، تؤكد المصادر ان صاحب الصيدلية سبق له أن أجر محلاً قرب صناديق الادخار وسط المدينة، قبل أن يقوم مقرب من وزير الصحة بايجار محل يبعد عنه ثلاثة أمتار فقط، وتنحاز الإدارة الجهوية للصحة له على حسابه. وفق المصادر

ودعت المصادر ذاتها وزير الصحة، محمد نذيرو ولد حامد، إلى التدخل لمنع استغلال مقربين منه اجتماعيا نفوذهم لظلم الآخرين.

وكانت صيدلية البرء قد أغلقت مقرها أمام مركز الاستطباب تنفيذا لقرار الوزارة، لكن الجهات الصحية تغاضت عن صيدليات لمقربين اجتماعيا من وزير الصحة رغم التاريخ الذي حددت.