وزير النقل يطلع على سير الأشغال في محاور شبكة طرق نواكشوط

أربعاء, 08/05/2020 - 21:02

الحقيقة / أنواكشوط / تفقد وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو ولد امحيميد سير الأشغال  في شبكة طرق انواكشوط 2020  المبرمجة في إطار برنامج الأولويات رقم  1 .

واُطلع على مدى تقدم  الاشغال في جميع المحاور  الطرقية المبرمجة في مقاطعات توجنين وعرفات والرياض وتيارت واستعلم من القائمين علي المشروع عن مدى تقدم العمل .

وقال الوزير إن جميع المشاريع المنفذة حاليا في القطاع تعتمد مقاربة جديدة تجعل من احترام الجودة أولوية الأولويات محددا أهداف الدراسات الفنية المقام بها  باستخدام اجهزة متطورة لاول مرة من اجل  تشييد جسور في انواكشوط  لحل مشاكل المرور وإعطاء وجه حضري لائق بالعاصمة.

 

و في بداية زيارة التفقد والاطلاع من شارع ديمي في الترحيل الذي تتقدم فيه الاشغال بشكل شبه نهائي في الطبقة الاسفلتية الأخيرة،  عرض فريق  مراقبة الاشغال التابع للمختبر الوطني للأشغال العمومية حالة التقدم في جميع  المحاور  الطرقية للمشروع  والتي وصلت  إلى نسبة 35 %.

معالي وزير التجهيز والنقل أعطى الأوامر من اجل تنظيم ورشة فنية بمشاركة شركات المياه والكهرباء والاتصالات من اجل اطلاعهم على قطعات المرور والفتحات  المعدة في الطريق للانابيب  والاسلاك  وذلك لاستخدامها في مشاريعهم وتدخلاتهم المستقبلية دون إلحاق الضرر ببنية الطريق  .

 

وبحسب إيجاز صادر عن الوزارة فقد قام  الوزير ـ أيضاـ ب زيارة تفقد واطلاع لعمليات الدراسة الفنية المقام بها من اجل قياس قوة تحمل التربة ومعرفة نوعيتها  في اطار مشروع تشييد عدد من الجسور (المسارات المرورية العلوية ) بالعاصمة انواكشوط ، ويتم في إطار تنفيذ هذه الدراسات الفنية الجيوتقنية استخدام أجهزة فحص وأجهزة قياس واجهزة حساب تستخدم لاول مرة في البلاد لضمان  جودة وقوة تحمل هذه الجسور لتكون ملائمة لبيئة العاصمة وقوية الدعائم السطحية والعميقة  ..

 تجدر الإشارة إلى أن معالي  الوزير كان مرفوقا خلال  زيارة التفقد والاطلاع بالامين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمدير العام للبنى التحتية الطرقية والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال ومدير شركة  الأشغال والتنظيف والنقل والصيانة  Attm  وبعض الاطر من القطاع.