رئيس الموريتاني : نملك الإرادة القوية لتوطيد العلاقات مع السنغال

جمعة, 02/09/2018 - 22:46

الحقيقة – أنواكشوط - قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن علاقات بلاده مع السنغال علاقات تاريخية عريقة، مؤكدا وجود إرادة سياسية قوية لتوطيد هذه العلاقات والارتقاء بها إلى فضاءات أرحب خدمة لتطلعات الشعبين.

وعبر ولد عبد العزيز ـ خلال مؤتمر صحفي عقده رفقة نظيره السنغالي ماكي صال في ختام زيارته لموريتانيا ـ عن امتنانه لتلبية "ماكي صال"، لهذه الدعوة للقيام بزيارة صداقة وعمل لموريتانيا.

وأكد ولد عبد العزيز أن العلاقات بين موريتانيا والسنغال علاقات عريقة ومتميزة، وتستمد ذلك من جذور التاريخ المشترك والجغرافيا وروابط الشعبين الروحية والدينية والسياسية والاقتصادية.

وأوضح ولد عبد العزيز أن المباحثات الثنائية بينه ونظيره السنغالي وبين الوفدين المرافقين مكنت من فتح آفاق جديدة من شأنها المضي قدما في التعاون المثمر في مختلف المجالات خدمة لمصالحنا المشتركة".

وأبرز الرئيس الموريتاني أن اتفاق التعاون المشترك قد تم التوقيع عليه لتطوير واستغلال حقل غاز السلحفاة الكبير "آحميم" في الحدود البحرية المشتركة بين البلدين وأن التعليمات أعطيت للجهات القطاعية في الصيد، والبيطرة، والطاقة، للعمل على إعداد والتوقيع على اتفاقات في أقرب وقت في هذه المجالات.