تمويل مشاريع لخريجات مدرسة العمل الإجتماعي

اثنين, 06/14/2021 - 17:33

أطلقت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة اليوم الاثنين في انواكشوط برنامج تمويل أزيد من 100 مشروع لإنشاء رياض أطفال خصوصية بمبلغ 140 ألف أوقية جديدة لكل مستفيدة، تعود مبادرة إنشائها لخريجات المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي اللواتي لم يتم اكتتابهن.

تم ذلك على هامش حفل إطلاق برنامج دعم التعليم ما قبل المدرسي الذي نظمته الوزارة والذي يركز على تكوين 150 مربية مكتتبة من قبل الوظيفة العمومية وتأطيرهن حول مواضيع مهمة لبناء شخصيتهن المهنية.

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا أنه تم إقرار تشييد 50 روضة عمومية وفق معايير هندسية عالية الجودة وبطاقة استيعابية مضاعفة للأنماط الحالية موزعة على جل مقاطعات البلاد، مضيفة أنه تم اكتتاب لأول مرة 150 مربية أطفال وتمويل ما يربو على 100 مشروع لإنشاء رياض أطفال خصوصية تعود مبادرة إنشائها لخريجات المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي.

وبينت أنه تم دمج محور خاص ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "أولوياتي" الموسع يعنى بالرفع من الطلب والعرض الاجتماعيين، مشيرة إلى أنه يركز أساسا على تمكين المرأة من خلال ولوجها إلى التمويلات وفرص العمل وتحريل وقتها لمزاولة أنشطة مدرة للدخل.

جرى الحفل بحضور وزراء التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، التشغيل والتكوين المهني، التعليم العالي والبحث العلمي، ووالي انواكشوط الغربية والمنسق الوطني لبرنامج أولوياتي الموسع والمدير العام للمدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي.