الأخبار

قتلى وجرحى في حادث سير مروع قرب مدينة أبي تلميت

أحد, 03/19/2017 - 12:23

لقي شخصان على الأقل مصرعهم وجرح آخرون في حادث سير وقع بالقرب من مدينة أبي تلميت شرقي العاصمة نواكشوط.

 

وقالت مصادر إن عدة جرحى سقطوا في الحادث دون تحديد عددهم أو تصنيف الإصابات التي تعرضوا لها.

 

باباه سيد عبد الله مخاطبا الكنتي /لا يعرف الخائنَ إلا الخائن

أحد, 03/19/2017 - 12:07

استيقظت اليوم على نحو ألْــف كلمة حشرها الكنتي فى تدوينة من تدوينات الهزيع الأخير من الليل، حين تتجافى جنوب العُبَّاد عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقهم ينفقون، فيدلف الكنتي ينفق مما أنطقه الله به من كلمات سبابا وتخوينا للناس، وتعظيما لذاته المعقدة.

جريمة مروعة تهز موريتانيا..تفاصيل مثيرة

أحد, 03/19/2017 - 11:45

ألقت مفوضية الشرطة بكيفه عاصمة العصابة مساء اليوم القبض

 

على مصلح عجلات السيارات ” ميشلان” بالجديدة يدعى اعل سالم بعدما أقدم على توجيه طعنة قاتلة لطفل يدعى إدوم ولد جار الله البالغ من العمر 15 سنة ، واعترف المتهم بجرمه ، مدعيا أنه فعل ذلك لأن القتيل أساء عليه .

 

وكالة كيفه

ملاحظات سريعة على زلزال السابع عشر من مارس

أحد, 03/19/2017 - 11:29

(1) أراد الرئيس أن يصوت ثلثا أعضاء الشيوخ بنعم لصالح التعديلات الدستورية فإذا بما يقترب من الثلثين (33 شيخا) يصوت بلا ضد التعديلات..لو كان رفض الشيوخ للتعديلات الدستورية قد جاء من خلال عدم الحصول على النصاب القانوني، أي بعدم تصويت الثلثين بنعم، أو جاء بتصويت

الي السيد الرئيس/محمد "شنوف "مالكيف

أحد, 03/19/2017 - 02:26

سيدي الرئيس

 

لقد قرر الشيوخ بطريقة ديمقراطية أن يتم رفض تمرير التعديلات الدستورية التي قدمتموها بطريقة ديمقراطية لنيل ثقة البرلمانيين كما ينص علي ذلك الدستور .

 

سيدي الرئيس

 

رئيس الجالية الموريتانية بساحل العاج الى الرفيق الاعلى في (تعزية)

أحد, 03/19/2017 - 02:09

الحقيقة/أنواكشوط/ انتقل الي رحمة الله ليلة الجمعة رئيس الجالية الموريتانية في ساحل العاج إخليهنا ولد الحاج وبهذه المناسبة الأليمة يرفع طاقم وكالة الحقيقة الإخيارية تعازيه القلبية الخالصة لأسرة الفقيد

تأييد واسع للشيوخ والمطالبة بنقش أسمائهم بالذهب

سبت, 03/18/2017 - 21:19

رغم التهوين والتخوين , فقد قوبل تصويت مجلس الشيوخ برفض التعديلات

الدستورية بتأييد واسع في الشارع الموريتاني عكس ما يحاول البعض تصويره للرأي العام بأن الامر لا يعدو كونه "عملية خيانة" دُبرت بليلٍ كما يقول المثل.

الحكومة تشن حملة تصفية الحسابات مع أكبر قبيلة في موريتانيا/ الأشخاص المستهدفين

سبت, 03/18/2017 - 15:49

الحقيقة – نواكشوط: علمت وكالة الحقيقة الإخبارية أن الحكومة الموريتانية تعمل هذه الأيام على تصفية الحسابات مع أكبر القبائل الموريتانية؛ من خلال إقصاء أطرها وتضييق مصالحها وإقصائها.

عندما يتنبأ الكُـــنْــتي باغتيال عزيز

سبت, 03/18/2017 - 15:49

فى 13 مارس من العام 44 قبل الميلاد،طعن عضوً مجلس الشيوخ الروماني ((ماركوس جينيوس بروتوس)) الإمبراطورَ الروماني ((غايوس يوليوس قيصر)) وكان أقربَ الناس إليه، بل إن بعض الروايات تقول إن الطاعن كان ابنَ المطعون.

شيوخنا أنتم رماتنا، والراية لن تسقط / محمد الشيخ ولد سيدي محمد

سبت, 03/18/2017 - 15:44

الرؤية الموحدة ، والقائد الرمز

شيوخنا  أنتم رماتنا، والراية لن تسقط

الديمقراطية  خيارنا  من  الألف الي الياء، والشيوخ  رماتنا  سواء من ثبت منهم في الصواب،  وسواء من  اجتهد فأخطأ لأنه ظن  أن نصره تحقق ، أو الغنيمة ستفوته.

الصفحات